الأربعاء، 9 نوفمبر، 2011

اعداد نوم الطفل في عمر سنه او سنتين ,Sleep & Your Child 1-2 Years old

في هذه المرحلة من عمر الطفل يصبح أكثر إدراكا للبيئة المحيطة به مما قد يعرقل قليلا طبيعة النوم لديهم. والحفاظ على الروتين اليومي الثابت للنوم يجعل الأمر أكثر سهولة.

كم ساعة ينام الطفل؟
يبلغ متوسط عدد ساعات نوم الطفل في هذه المرحلة 10-13 ساعة تقريبا من النوم يوميا سواء كانت تلك الساعات كاملة خلال الليل أو منقسمة على النوم ليلا وغفوات النهار.

وتختلف طبيعة الطفل في النوم فبعض الأطفال تؤثر غفوات النهار على النوم ليلا والبعض الآخر لا يتأثر. وعلى الأم متابعة الطفل لمعرفة طبيعته مع النوم.

أين ينام الطفل؟
أفضل مكان لنوم الطفل هو سريره الخاص مع تأكد الآباء من وجود معايير الأمان بالسرير الخاص بالطفل.

ما هي الطرق الصحيحة للتعامل مع نوم الطفل؟
  • يجب الحرص على عدم وضع لعب أو عرائس طرية في سرير الطفل أثناء النوم كي لا تسبب له الاختناق، وأيضا قد يستخدمها الطفل كوسيلة للتسلق للخروج من السرير.

  • يجب تجنب وضع أشياء في سرير الطفل لها حبل أو رباط و بالتالي يمكن أن تلتف حول عنقه. كذلك الأشياء التي لها حواف أو زوايا حادة التي يمكن أن يصطدم بها الطفل و تؤذيه.

  • يجب ملاحظة الأشياء القريبة من سرير الطفل والتي يمكن أن يصل إليها الطفل عند الوقوف في السرير كالستائر، النوافذ، الصور المعلقة على الحائط، وغيرها مما يمكن أن تمتد إليها يده. فيجب الحرص على إبعاد سرير الطفل عن كل تلك المؤثرات.

  • قد يستيقظ الطفل من النوم ليلا لعدة أسباب منها عدم الارتياح، ألم التسنين، أو نتيجة عدم وجود الأم بجواره. وقد يكون أيضا بسبب بعض الأحلام التي لا يستطيع أن يفرق بينها وبين الحقيقة. لذلك يجب الحرص في اختيار الأفلام التي قد يشاهدها الطفل قبل النوم، وكذلك القصص التي قد تقرأها الأم له قبل النوم مباشرة لأنها تؤثر في نوعية الأحلام التي قد يحلم بها. فضروري اختيار الأفلام والقصص البسيطة والمرحة التي لا تثير خيالات الطفل قبل النوم.
    عادة لا يجب الأطفال الغطاء أثناء النوم فيجب على الأم في الأيام الباردة الحرص على تدفئة الطفل بالملابس الثقيلة وعدم الاعتماد على الغطاء وحده لأن عادة سيقوم الطفل بإبعاده باستمرار.

كيف أشجع طفلي على النوم؟

كيف أشجع طفلي على النوم

  • حافظي على الروتين اليومي المعتاد عليه الطفل وقت النوم خاصة الاستحمام، قراءة قصة له فهذا يساعده على الاسترخاء والنوم بهدوء.

  • إذا كان لدى الطفل لعبة مفضلة يحبها و تعلمي أنها آمنة بالنسبة له اتركيها معه.

  • حاولي عدم وصول أي صوت عالي أو ضوضاء إلى غرفة الطفل كي لا يستيقظ ويصعب نومه مرة أخرى.

  • إذا أستيقظ الطفل خلال الليل قولي له بعض الكلمات البسيطة التي تطمئنه।


المصدر مجلة صحة

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

hi all sehetak-beldonia.blogspot.com owner found your blog via yahoo but it was hard to find and I see you could have more visitors because there are not so many comments yet. I have found site which offer to dramatically increase traffic to your website http://xrumerservice.org they claim they managed to get close to 1000 visitors/day using their services you could also get lot more targeted traffic from search engines as you have now. I used their services and got significantly more visitors to my site. Hope this helps :) They offer most cost effective backlinks service Take care. Jason

غير معرف يقول...

W takich przypadkach najakuratniej zwrócic sie do specjalistów, wykwalifikowanych serwisantów wyspecjalizowanych w naprawa drukarek I serwis drukarek. Payday Loan

غير معرف يقول...

Hi! I just wish to give you a big thumbs up for your excellent info you have right here on this post. I am returning to your blog for more soon.

[url=http://xrumergeek.com]our homepage[/url]

غير معرف يقول...

You're so cool! I don't believe I've read through a single thing like this before. So wonderful to discover someone with a few original thoughts on this topic. Really.. thanks for starting this up. This website is something that's needed on the internet, someone with a little originality!

[url=http://truebluepokies4u.com]online pokies[/url]