الجمعة، 3 أبريل، 2009

حصي الكلي والمثانة

بسم الله الرحمن الرحيم
هو وجود حصى في الكلى او في المثانه ولعل من اهم اعراض هذا المرض والتي لا تظهر الا اذا تحركت هذه الحصوة من مكانها او كان حجمها كبير حيث تسبب الم ومغص كلوي او في المجاري البولية ولعل من اهم اسباب تكون الحصى في الكلى والمثانه زيادة تركيز الاملاح خاصة الكالسيوم في الجسم وغالبا ما تلعب الاسباب الوراثية دورا مهما في تكون الحصى .
علاج حصى الكلى والمثانه
مغلي جذور نبات القصاب يؤخذ ملعقة من مطحون جذوره الجافة ويغلى في كوب ونصف من الماء حتى يصبح كوبا واحد ويشرب تكرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا على الاقل تتفتت الحصى وتخرج مع البول .
مغلي جذور نبات الينبوت يعمل ايضا على تفتيت الحصى وذلك بنفس الطريقة السابقة . بذور البقدونس والخلة والكرفس ملعقة واحدة من هذه البذور الى كوب من الماء تغلى ثم تترك لتبرد ثم تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا ، شرب مغلي نبات رجل الحمامة تساعد على خروج الحصى والرمل من الكلى
وننصح الاشخاص الذين يتكرر لديهم تكون الحصى بعد استعمال احدى الوصفات المذكورة وبعد ان يمن الله عليهم بالشفاء
استعمال ما يلي بشكل دائم
اضافة ملعقة من خل التفاح الى كوبا من الماء الفاتر وشربها مرتين يوميا بعد الافطار وبعد العشاء وذلك لعدم تكون الحصى مرة اخرى .
وللاشخاص المصابون بحصى فوسفاتية ننصحهم باستعمال نبات الفوه حيث تغلى ملعقة متوسطة من جذور الفوه مع كوب من الماء وتترك حتى تبرد وتشرب ثلاث مرات يوميا ، وننوه هنا بان نبات الفوه احمر اللون فان البول قد يميل لونه الى الاحمرار فان هذا الامر لا يدعو للقلق ، وننصع مرضى الحصى بشكل عام الاكثار من اكل الفجل والبصل لما فيهما من خواص مدرة للبول وطاردة للحصى .

ليست هناك تعليقات: