الجمعة، 20 مارس، 2009

المشي ساعة ونصف ينقذك من السكر

بسم الله الرحمن الرحيم
المشي ساعة ونصف أسبوعيا
ينقذك من السكر
دعا عميد معهد السكر في القاهرة كل فرد يريد ابعاد شبح مرض السكر عنه الابتعاد عن الانفعال الذى يؤدى الى افراز الادرينالين والذى تؤدى زيادته فى الدم للاصابة بهذا المرض مؤكدا أن الانتظام فى رياضة المشى بمعدل ساعة ونصف أسبوعيا يقي من مرض السكر .
واضاف الدكتور ابراهيم الابراشى فى برنامج صباح الخير يا مصر الجمعة أن الحركة البدنية هى التى تؤدى لحرق الجلوكوز عن طريق العضلات كما أن تنشيط الدورة الدموية يساعد على الافراز المنتظم للانسولين. وقال ان احصائيات منظمة الصحة العالمية تقدر المصابين بمرض السكر بـ182 مليون شخص على مستوى العالم.
وحذر من ازدياد نسبة المصابين بمرض السكر في مصر ، حيث احتلت المرتبة العاشرة فى بلدان العالم من حيث عدد المصابين ، ومن المنتظر مع الزيادة السكانية ان تصل عام 2025 الى المرتبة التاسعة .
واوصى الابراشى بالكشف على نسبة السكر فى الدم لمن فوق الاربعين عاما فى فترات منتظمة وحدد النسبة للصائم من 110 الى 126 وللمفطر 140 .
كما نصح عميد معهد السكر باتباع نظام غذائى معتدل فى كمية النشويات والدهون وحذر من تناول الكاتشب والمايونيز بكثرة نظرا لاحتوائهما على كمية كبيرة من الدهون الضارة.
وقال ان الفئات الاكثر عرضة للاصابة بالمرض هى ذات التاريخ العائلى فى المرض وذوى ضغط الدم المرتفع وذوى الوزن الزائد.

ليست هناك تعليقات: